منتديات عراق السلام

اعلانات المنتدى

 

 

 

 

 

 

 

 

   
العودة   منتديات عراق السلام > المـــــــــنــتـــديــــــا ت الـــعامــــة > منـتــدى الـسـيــــاحــة

منـتــدى الـسـيــــاحــة منتدى يختص بالتقارير المصورة عن كل دولة و مدينة من مدن العالم و عرض كل ما تحتويه الدول من معالم حضارية و تاريخية و خصائص جغرافية

الإهداءات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-17-2011, 03:48 PM رقم المشاركة : 1
Sessizlik Meleği
طباخة عراق السلام

الصورة الرمزية Sessizlik Meleği
 
تاريخ التسجيل : Mar 2010
رقم العضوية : 36691
الإقامة : Kerkük'te
الهواية : Kağıtlarım arasında ara
الجنس : Female
المواضيع : 9054
الردود : 63650
مجموع المشاركات : 72,704
معدل تقييم المستوى : Sessizlik Meleği is just really niceSessizlik Meleği is just really niceSessizlik Meleği is just really niceSessizlik Meleği is just really niceSessizlik Meleği is just really nice

Sessizlik Meleği غير متواجد حالياً

الاول في مسابقة فطورنا عليكم:  - السبب: الفائز الاول اجمل ستايل مطبخي:  - السبب: الثاني بمسابقة اجمل ستايل تقديم الاكل:  - السبب: الاول بمسابقة رحلة الى مسرح عالمي:  - السبب: الثاني بافضل تصميم واختراع:  - السبب: الاول بمسابقة معالم وآثار:  - السبب: الثاني باجمل مفرش سرير:  - السبب:
: 36 ( ...)
Post جورجيـــــــــأ


جورجيا (بالجورجية:საქართველო، أص‌د‌: [sɑkʰɑrtʰvɛlɔ]) هي دولة ذات سيادة في منطقة القوقاز من أوراسيا. تتوضع عند ملتقى اوروبا الشرقية مع غرب آسيا،[5] كما يحدها من الغرب البحر الأسود، من الشمال روسيا، تركيا وارمينيا من الجنوب، واذربيجان من الشرق. تغطي جورجيا مساحة 69.700 كم2 ويبلغ تعداد السكان 4.385.000 نسمة.
جورجيـــــــــأ
منطقة سفانيتي، في الشمال الغربي لجورجيا


تقع جورجيا في منطقة جنوب القوقاز من أوراسيا، أي غرب آسيا وشرق أوروبا. [59] تشكل روسيا حدودها الشمالية حيث تمتد مع قمة مجموعة جبال القوقاز الكبرى والتي تعرف عموماً على أنها الحد الفاصل بين أوروبا وآسيا. في تعريف فيليب يوهان فون شترالينبيرغ لأوروبا عام 1730، والذي استخدم من قبل القياصرة الروس والذي يعد أول من حدد جبال الاورال على أنها الحدود الشرقية للقارة، فإن الحدود القارية رسمت من المنخفض كوما-مانيش إلى بحر قزوين، واضعاً بذلك جورجيا (وكامل منطقة القوقاز) ضمن آسيا.
تفصل جبال القوقاز الكبرى بين جورجيا والجمهوريات الروسية شمال القوقاز. الطرق الرئيسية عبر سلسلة الجبال إلى الاراضي الروسية يمر من خلال نفق روكي بين اوستيا الجنوبية والشمالية و المضيق الداري (في منطقة خيفي الجورجية). شكل نفق روكي ممراً حيوياً بالنسبة للجيش الروسي في حرب أوسيتيا الجنوبية 2008.
جورجيـــــــــأ
مضيق نهر أرغابي


أعلى جبل في جورجيا هو جبل شخارا بارتفاع 5201 متر (17064 قدم)، يليه جبل جانغا (جانغي-تاو) عند 5051 متر (16572 قدم) فوق مستوى سطح البحر. تضم القمم البارزة الأخرى كازبيجي (كازبيك) بـ 5074 متر (16647 قدم)، تيتنولدي (4974 م) / 16319 قدم)، شوتا رستافلي (4960 م / 16273 قدم)، جبل اوشبا (4710 م) (15453 قدم)، و ايلاما (4525 م / 14846 قدم). من قمم بين المذكورة أعلاه، فقط كازبيجي من أصل بركاني. المنطقة بين كازبيجي وشخارا (مسافة نحو 200 كيلومتر، 124 ميل) على طول المدى القوقازي الرئيسي تهيمن عليها العديد من الأنهار الجليدية. من بين الأنهار الجليدية 2100 الموجودة في القوقاز اليوم، حوالي 30 ٪ تقع داخل جورجيا.
يعد كهف فورونيا (المعروف بمغارة كروبيرا-فورونيا) أعمق كهف معروف في العالم. تقع في كتلة ارابيكا الصخرية من المدى غاغرا، في أبخازيا. في عام .
التضاريس

جورجيـــــــــأ
وادي ألزاني في منطقة كاخيتي في شرق جورجيا


يتنوع المشهد التضاريسي جدا ضمن البلاد. يتراوح المشهد في القسم الغربي بين غابات منخفضة وأراضي الأهوار والمستنقعات و الغابات المطيرة المعتدلة إلى ثلوج دائمة أنهار جليدية. في حين أن الجزء الشرقي من البلاد يحتوي على شريحة صغيرة من السهول شبه القاحلة المميزة لآسيا الوسطى. تغطي الغابات حوالي 40٪ من أراضي جورجيا بينما تغطي منطقة الألب/دون الألب ما يقرب من 10% من الأراضي.
المشهد الشرقي لجورجيا (في إشارة إلى الاراضي شرق مدى ليخي) يختلف كثيراً عن ذاك في الغرب، على الرغم من أن الأراضي المنخفضة تماثل سهل كولشيس في الغرب من حيث إزالة الغابات بما في ذلك سهلي نهري متكفاري والازاني لأغراض الزراعية. وبالإضافة إلى ذلك، وبسبب المناخ الجاف نسبياً السائد في تلك المنطقة فإن بعض السهول المنخفضة (وخاصة في كارتلي وجنوب شرق كاخيتي) لم تغطيها الغابات في المقام الأول.
يشمل المشهد العام لشرق جورجيا العديد من الوديان والخوانق المفصولة بالجبال. على النقيض من غرب جورجيا، فإن ما يقرب من 85 ٪ من الغابات في المنطقة موسمية الخضرة. تسيطر الغابات الصنوبرية فقط على مضيق بورجومي في أقصى المناطق الغربية. تهيمن الأشجار موسمية الخضرة: الزان، البلوط، و النير. من الأشجار الأخرى أيضاً: القيقب، و الحور الرجراج، والدردار، والبندق. تحتوي أعالي وادي نهر الازاني غابات اليو.
الأحياء

جورجيـــــــــأ
رخمة مصرية وهي تحلق فوق دير شيو مفيمي


نتيجة للتنوع الكبير في المشهد الطبيعي تعد جورجيا موطناً لعدد كبير من الأنواع الحيوانية، مثل من كل 1000 نوع من الفقاريات يوجد (330 طيور و160 أسماك، و 48 زواحف وبرمائيات 11). يعيش في الغابات أيضاً عدد كبير من الحيوانات اللاحمة مثل النمر الفارسي، الدب البني، الذئب والوشق. يعتبر عدد أنواع اللافقاريات كبيراً جدا لكن البيانات موزعة على عدد كبير من المنشورات. القائمة المرجعية للعناكب في جورجيا، على سبيل المثال، تضم 501 نوعا. [60] الرخويات غير البحرية في جورجيا تتضمن أيضا درجة عالية من التنوع.
المناخ

يتنوع المناخ جداً في جورجيا نظرا لمساحة البلاد الصغيرة. يوجد في هذا البلد منطقتان مناخيتان رئيسيتان تميزان الاجزاء الشرقية والغربية من البلاد. جبال القوقاز الكبرى تلعب دورا مهما في تعديل المناخ في جورجيا، حيث تشكل سداً في وجه الكتل الهوائية الباردة القادمة من الشمال. بينما تقوم جبال القوقاز الصغرى بحماية المنطقة جزئياً من تأثير الكتل الهوائية الجافة والحارة القادمة من الجنوب.
جورجيـــــــــأ
المناخ المحلي ملائم لصنع النبيذ، هناك 500 نوع مختلف من النبيذ في جورجيا


يقع جزء كبير من غرب جورجيا ضمن الهامش الشمالي من المنطقة الرطبة شبه المدارية مع كون هطول الأمطار سنوياً يتراوح ما بين 1000-4000 مم (39.4-157.5 بوصة). يميل هطول الأمطار لأن ينتشر بالتساوي على مدار السنة، رغم إمكانية هطول الأمطار الغزيرة في الخريف على وجه الخصوص. يتنوع المناخ في المنطقة بشكل واضح بالارتفاع عن سطح البحر حيث أنه وعلى الرغم من أن أغلب المناطق المنخفضة في غرب جورجيا دافئة نسبيا على مدار السنة، فإن سفوح المناطق الجبلية (بما في ذلك كل من جبال القوقاز الكبرى والصغرى) تعيش صيفاُ رطباً معتدلاً، وشتاء مثلجاً (قد يتجاوز الغطاء الثلجي في كثير من الأحيان ارتفاع 2 متر في العديد من الأحيان). تعد أجاريا أكثر بلاد القوقاز عرضة للأمطار، حيث جبل توجد غابة متيرالا المطيرة شرقي كبوليتي. تستقبل المنطقة حوالي 4500 ملم (177.2 بوصة) من الأمطار سنويا.
.
الاقتصاد
جورجيـــــــــأ
ركينيس ريغي (صف الحديد) في تبليسي القديمة


تثبت البحوث الأثرية مشاركة جورجيا في التجارة مع العديد من البلاد والإمبراطوريات منذ العصور القديمة، وذلك بسبب موقعها على البحر الاسود ولاحقاً لوقوعها على طريق الحرير التاريخي. تم التنقيب عن كل من الذهب والفضة، والنحاس والحديد في جبال القوقاز. كما أن صنع النبيذ من التقاليد القديمة.
إن كلا من قطاعي الزراعة والسياحة من القطاعات الاقتصادية في تاريخ جورجيا الحديث، وذلك بسبب تضاريس ومناخ البلاد. [76]
خلال أغلب القرن العشرين، عد الاقتصاد الجورجي ضمن النموذج السوفياتي من الاقتصاد الشمولي.
منذ سقوط الاتحاد السوفياتي في عام 1991، شرعت جورجيا بعملية إصلاح هيكلية رئيسية تهدف إلى التحول إلى اقتصاد السوق الحرة. كما هو الحال مع جميع الدول الأخرى بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، عانت جورجيا من انهيار اقتصادي حاد. وفاقم من هذه الحال الحرب الأهلية والصراعات العسكرية في أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا. تقلص الإنتاج الزراعي والصناعي. بحلول عام 1994 تقلص الناتج المحلي الإجمالي إلى ربع قيمته عام 1989. [77]
وصلت أولى المساعدات المالية من الغرب في عام 1995، عندما منح كل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي منح جورجيا قرضا قدره 206 مليون دولار أمريكي وكما قدمت ألمانيا 50 مليون مارك ألماني.
جورجيـــــــــأ
خريطة توضح خط أنابيب باكو تبليسي جيهان و خط أنابيب جنوب القوقاز.


وفقاً لتقارير عام 2001 فإن نسبة 54٪ من السكان تعيش تحت خط الفقر الوطني، ولكن بحلول عام 2006 انخفض مستوى الفقر إلى 34٪. في عام 2005 وصل متوسط الدخل الشهري للأسرة 347 لاري جورجي (حوالي 200 دولار). [78] لوحظ منذ أوائل القرن الحالي تطورات إيجابية واضحة في اقتصاد جورجيا. في عام 2007، بلغ معدل نمو الناتج المحلي الاجمالي الجورجي الحقيقي 12%، مما جعل من جورجيا واحدة من أسرع اقتصادات شرق أوروبا نمواً. يصنف البنك الدولي جورجيا على أنها "الرقم واحد في الإصلاح الاقتصادي في العالم". ذلك لأنه في سنة واحدة قفز ترتيبها من رتبة 112 إلى المركز 18 من حيث سهولة ممارسة الأعمال. [79] مع ذلك، فإن معدل البطالة مرتفع في البلاد (12.6 ٪)، ومتوسط الدخل منخفض نسبياً مقارنة مع الدول الأوروبية.
تمتلك جورجيا موارد كبيرة من الطاقة الكهرومائية.
حظرت روسيا عام 2006 على واردات النبيذ الجورجي، أحد أكبر شركاء جورجيا التجاريين، كما أنها فضت الروابط المالية. وصفت بعثة صندوق النقد الدولي ذلك بمثابة "الصدمة الخارجية". [81] يضاف إلى ذلك، زيادة روسيا لسعر الغاز لجورجيا. تبع ذلك ارتفاع نسبة لاري الجورجي من التضخم. صرح البنك الوطني الجورجي أن هذا التضخم يعود بشكل رئيس لأسباب خارجية، بما في ذلك الحظر المفروض من قبل روسيا. [82] توقعت السلطات الجورجية أن يتم تعويض الحظر والعجز في الحساب الجاري في عام 2007 من خلال "ارتفاع حصيلة النقد الأجنبي نتيجة التدفق الكبير للاستثمار الأجنبي المباشر"، وزيادة في الإيرادات السياحية.[83] حافظتت الدولة أيضا على رصيد قوي في سوق الأوراق المالية الدولية.[84]
منذ مجيئها إلى السلطة، قامت إدارة ساكاشفيلي بإنجاز سلسلة من الإصلاحات الرامية إلى تحسين تحصيل الضرائب. من بين أمور أخرى تم إدخال ضريبة الدخل في عام 2004، [85] نتبجة لذلك زادت إيرادات الميزانية أربعة أضعاف وتحول عجز الميزانية الكبير مرة واحدة إلى فائض. [86][87][88]
تتحول جورجيا حالياً إلى معبر دولي من خلال مينائي باتومي وبوتي، كما أن خط أنابيب النفط من باكو يمر من تبليسي إلى جيهان، خط أنابيب باكو -
الصادرات إلىالواردات منالبلدالنسبةالبلدالنسبةجورجيـــــــــأ روسيا23 %جورجيـــــــــأ تركيا15.3 %جورجيـــــــــأ تركيا21.5 %جورجيـــــــــأ روسيا13.3 %جورجيـــــــــأ أذربيجان3.3 %جورجيـــــــــأ أذربيجان10.7 %جورجيـــــــــأ الولايات المتحدة3 %جورجيـــــــــأ ألمانيا10.1 %جورجيـــــــــأ ألمانيا2.5 %جورجيـــــــــأ الولايات المتحدة4.1 %أخرى46.7 %أخرى46.5 %
الديموغرافيا

جورجيـــــــــأ
مزارعو الشاي بالقرب من شاكفا


جورجيـــــــــأ
التطور الديمغرافي في جورجيا


يشكل الجورجيون ما يقرب من 83.8٪ من تعداد سكان جورجيا الحاليين (4,661,473 نسمة) (تقديرات تموز 2006). [91] تشمل العرقيات الرئيسية الأخرى الاذريون الذين يشكلون 6.5 ٪ من السكان، والأرمن 5.7 ٪، الروس 1.5 ٪،الأبخاز، والأوسيتيون. كما توجد العديد من المجموعات الصغيرة في البلاد، بما في ذلك الآشوريون والشيشان والصينيون واليهود الجورجيون واليونانيون والقبرطاي والأكراد والتتار والأتراك والأوكرانيون. والجدير بالذكر أن الجالية اليهودية في جورجيا هي واحدة من أقدم المجتمعات اليهودية في العالم.
مع بداية التسعينات من القرن الماضي وبعد تفكك الاتحاد السوفياتي، اشتعلت الصراعات الانفصالية العنيفة في منطقتي الحكم الذاتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية. [93] غادر العديد من الأوسيتيين الذين عاشوا في جورجيا إلى اوسيتيا الشمالية في روسيا. ومن ناحية أخرى، غادر أكثر من 150,000 من الجورجيين أبخازيا بعد اندلاع أعمال العنف في عام 1993. من الأتراك المسخيت الذين أعيد توطينهم قسرا في عام 1944 لم تعد منهم إلى جورجيا سوى نسبة ضئيلة في عام 2008. [94]
الثقافة

جورجيـــــــــأ
صليب من القرن الثاني عشر في العصور الوسطى


تطورت الثقافة الجورجية على مدى آلاف السنين حيث تجد أسسها في الحضارتين الايبيرية والكولشية، [99] مروراً بالمملكة الجورجية الموحدة تحت حكم سلالة باغراتيوني. عاشت الثقافة الجورجية عصراً ذهبياً ونهضة في الأدب الكلاسيكي، الفنون، الفلسفة، العمارة والعلوم في القرن الحادي عشر. [100]
أعيد إحياء اللغة الجورجية والأدب الكلاسيكي للشاعر شوتا روستافيلي في القرن 19 بعد فترة طويلة من الاضطراب، مرسياً بذلك أسس الرومانسيات والروائيين في العصر الحديث مثل جريجول اوربلياني، نيكولوز باراتاشفيلي، إليا تشافتشافادزه، أكاكي تسيريتيلي، فادزا بشافيلا، وعديد آخرون. [101] تأثرت الثقافة الجورجية بالإغريق، والإمبراطورية الرومانية والإمبراطورية البيزنطية، وفيما بعد الإمبراطورية الروسية التي أضافت البعد الأوروبي في الثقافة الجورجية.
تعرف جورجيا بالفولكلور الغني، والموسيقى التقليدية الفريدة، المسرح والسينما، والفن. يشتهر الجورجيون بحبهم للموسيقى والرقص والمسرح والسينما. ظهر خلال القرن العشرين العديد من الرسامين الجورجيين البارزين أمثال نيكو بيروسماني، لادو غودياشفيلي، ايلين اخفليدياني؛ مصممو رقصات الباليه مثل جورج بلانشين، فاختانغ شابوكياني، ونينو أنانياشفيلي؛ ومن الشعراء غالاكتيون تابيدزه، لادو اساتياني ومخران ماكافارياني؛ ومخرجو السينما والمسرح مثل روبرت ستوروا، تنجيز ابولادزه، جيورجي دانيليا و اوتار ايوسيلياني. [101]
العمارة و الفن

جورجيـــــــــأ
مسرح سيناكي مثال على النمط الكلاسيكي الحديث مع لمسة باروكية في جورجيا.


تأثرت العمارة الجورجية بالعديد من الحضارات، حيث توجد العديد من الأنماط المعمارية المختلفة في القلاع والأبراج والحصون والكنائس. يعد كل من التحصينات في سفانيتي العليا، وقلعة بلدة شاتيلي في خيفسوريتي، من أروع أمثلة عمارة القلاع الجورجية في العصور الوسطى.
يعد الفن الكنسي الجورجي أحد أكثر جوانب العمارة المسيحية الجورجي بهاء، حيث يجمع بين طراز القبة الكلاسيكي والطراز الكاتدرائي الأصلي مشكلاً ما يعرف حالياً بطراز قبة الصليب الجورجي. تطور هذا النمط من العمارة في جورجيا خلال القرن التاسع، بينما قبل ذلك تبعت معظم الكنائس الجورجية الطراز الكاتيدرائي. يمكن العثور على أمثلة أخرى على العمارة الكنسية الجورجية خارج جورجيا: دير باشكوفو في بلغاريا (بني عام 1083 من قبل القائد العسكري الجورجي غريغوري باكورياني)، دير ايفيرون في اليونان (بناه الجورجيون في القرن العاشر)، ودير الصليب في القدس (بناه الجورجيون في القرن التاسع).
تشمل الجوانب المعمارية الجورجية الأخرى شارع روستافيلي في تبليسي من طراز هاوسمان، ومنطقة المدينة القديمة.
يمتد فن جورجيا شاملاً ما قبل التاريخ، عبر وفن اليونان القديم والرومان والعصور الوسطى، والفن الكنسي، والابداعي والفنون البصرية الحديثة. يعد الرسام البدائي نيكو بيروسماني من أشهر الفنانين الجورجيين في أواخر القرن التاسع عشر أوائل القرن العشرين.
المطبخ

جورجيـــــــــأ
شعراء جورجيا إليا تشافتشافادزه و أكاكي تسيريتيلي.


تطور النبيذ والمطبخ الجورجي عبر القرون، متكيفاً مع التقاليد في كل عصر. إحدى أغرب تقاليد الطعام هي سوبرا، أو الطاولة الجورجية، والتي تعد أيضاً وسيلة للتواصل الاجتماعي مع الأهل والأصدقاء. يعرف رأس السوبرا بالتامادا. حيث أنه يقترح الانخاب الفلسفية، ويضمن استمتاع الجميع بوجبتهم. تعرف العديد من المناطق التاريخية من جورجيا بأطباقها الخاصة: على سبيل المثال خينكالي (فطائر اللحم)، من جورجيا الجبلية الشرقية، وخاتشابوري بشكل رئيس من إيميريتي و ساميغريلو و أجاريا. بالإضافة إلى الأطباق الجورجية التقليدية، توجد الأطباق التي جلبها المهاجرون من روسيا، اليونان، والصين حديثاً.
التعليم

خضع النظام التعليمي في جورجيا لتحديثات شاملة منذ عام 2004، [102][103] وإن كانت مؤلمة ومثيرة للجدل. يبلغ معدل التحصيل بين البالغين في جورجيا 100٪. [104] التعليم في جورجيا إلزامي لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 -14. [105]
ينقسم النظام المدرسي إلى المرحلة الابتدائية (6 سنوات، المرحلة العمرية 6-12)، والتعليم الأساسي (3 سنوات، المرحلة العمرية 12-15)، والثانوية (3 سنوات، المرحلة العمرية 15-18)، أو الدراسات المهنية كبديل (سنتان). يمتلك الطلاب الحاصلون على شهادة الثانوية العامة مدخلاً للتعليم العالي. يمكن فقط للطلاب الذين اجتازوا الامتحانات الوطنية الموحدة التسجيل في مؤسسات التعليم العالي المعتمدة لدى الدولة، وفقاً لترتيب درجات الطالب في الامتحانات.
تقدم معظم هذه المؤسسات دراسات بثلاث مستويات: برنامج البكالوريوس (3-4 سنوات)، وبرنامج الماجستير (سنتان)، وبرنامج الدكتوراه (3 سنوات). كما يوجد أيضاً برنامج أخصائي معتمد والذي يمثل درجة وحيدة من التعليم العالي (3-6 سنوات). [105][106] اعتبارا من عام 2008، تم اعتماد 20 مؤسسة للتعليم العالي من قبل وزارة التربية والعلوم في جورجيا. بلغ إجمالي نسبة الالتحاق بالتعليم الأساسي 94٪ للفترة بين 2001-2006. [107][108]
الدين

جورجيـــــــــأ
كنيسة جفاري، إحدى أقدم الكنائس المسيحية و تقع في متسخيتا، عاصمة جورجيا القديمة. [109]


تعتبر الكنيسة الجورجية الرسولية الأرثوذكسية المستقلة إحدى أقدم الكنائس المسيحية في العالم. أسسها الحواري أندرو أول من استدعي في القرن الأول الميلادي. في النصف الأول من القرن الرابع اعتمدت المسيحية كدين للدولة. وفر هذا الأمر إحساساً قوي بالهوية الوطنية التي ساعدت في الحفاظ على الهوية الوطنية الجورجية على الرغم من الفترات متكررة من الاحتلال الأجنبي ومحاولات الاستيعاب.
وفقا لدستور جورجيا، المؤسسات الدينية منفصلة عن السلطة، ولكل مواطن الحق في الدين. ومع ذلك، فإن معظم سكان جورجيا (82 ٪) يعتنقون المسيحية الارثوذكسية، كما أن الكنيسة الأرثوذكسية الجورجية من المؤسسات النافذة في البلاد. [98]
وصل الإنجيل إلى البلاد من قبل الحواريين أندرو، سمعان القانوي، ومتياس. اعتنقت ايبيريا المسيحية رسمياً في 326 [110] عن طريق القديسة نينو من كبادوكيا، والتي تعد منيرة جورجيا و تكافئ الحواريين من قبل الكنيسة الأرثوذكسية. كانت الكنيسة الأرثوذكسية الجورجية بداية تابعة لكرسي أنطاكيا، لكنها اكتسبت وضعاً ذاتي الاستقلال في القرن الرابع في عهد الملك فاختانغ غورغاسالي. [110]
تتضمن الأقليات الدينية في جورجيا الروسية الأرثوذكسية (2 ٪) والمسيحيون الأرمن (3.9 ٪)، المسلمون (9.9 ٪)، والكاثوليك (0.8 ٪)، فضلا عن الجالية اليهودية الكبيرة والعديد من الأقليات البروتستانتية. [76]
على الرغم من التاريخ الطويل من التسامح الديني في جورجيا، [111] كانت هناك حالات عديدة من التمييز الديني في العقد الماضي، مثل أعمال العنف ضد شهود يهوه والتهديدات الموجهة ضد أتباع الديانات الأخرى "غير تقليدية" من قبل الكاهن الأرثوذوكسي منزوع الصلاحيات فاسيل مكالافيشفيلي. [112]



[,v[dJJJJJJJJJH


من مواضيع Sessizlik Meleği في المنتدى

قديم 01-17-2011, 03:53 PM رقم المشاركة : 2
Ñäƌiŋê
زهرة عراق السلام \ مشرفه عامه

الصورة الرمزية Ñäƌiŋê
 
تاريخ التسجيل : Feb 2009
رقم العضوية : 27539
الإقامة : في روح عراق السلام
الهواية : Design, Internet, drawing
الجنس : أنثى
المواضيع : 8828
الردود : 59048
مجموع المشاركات : 67,876
معدل تقييم المستوى : Ñäƌiŋê is a jewel in the roughÑäƌiŋê is a jewel in the roughÑäƌiŋê is a jewel in the rough

Ñäƌiŋê غير متواجد حالياً

الثاني بمسابقة مطبخك احلى:  - السبب: الثاني بمسابقة بين اوتار الموسيقى:  - السبب: الاول بمسابقة U.S  Cares:  - السبب: الثاني بمسابقة Star Style:  - السبب: الفائز بالتحدي بين الرجال والنساء:  - السبب: هذا شنو الوسام الدائم:  - السبب: الفئز الدائمالفائز بسيارة غزل:  - السبب:
: 39 ( ...)
افتراضي

رائعه سلمت الايدي غاليتي
تقرير رائع

من مواضيع Ñäƌiŋê في المنتدى







التوقيع - Ñäƌiŋê



قديم 01-17-2011, 04:01 PM رقم المشاركة : 3
Sessizlik Meleği
طباخة عراق السلام

الصورة الرمزية Sessizlik Meleği
 
تاريخ التسجيل : Mar 2010
رقم العضوية : 36691
الإقامة : Kerkük'te
الهواية : Kağıtlarım arasında ara
الجنس : Female
المواضيع : 9054
الردود : 63650
مجموع المشاركات : 72,704
معدل تقييم المستوى : Sessizlik Meleği is just really niceSessizlik Meleği is just really niceSessizlik Meleği is just really niceSessizlik Meleği is just really niceSessizlik Meleği is just really nice

Sessizlik Meleği غير متواجد حالياً

الاول في مسابقة فطورنا عليكم:  - السبب: الفائز الاول اجمل ستايل مطبخي:  - السبب: الثاني بمسابقة اجمل ستايل تقديم الاكل:  - السبب: الاول بمسابقة رحلة الى مسرح عالمي:  - السبب: الثاني بافضل تصميم واختراع:  - السبب: الاول بمسابقة معالم وآثار:  - السبب: الثاني باجمل مفرش سرير:  - السبب:
: 36 ( ...)
افتراضي

شكرا حبيبتي
للمرور الرائع
نورتي الموضوع
سلامي

من مواضيع Sessizlik Meleği في المنتدى

قديم 01-17-2011, 05:25 PM رقم المشاركة : 4
جسدبلاروح
عضو مشاركاته مفيده

الصورة الرمزية جسدبلاروح
 
تاريخ التسجيل : Sep 2010
رقم العضوية : 40746
المواضيع : 101
الردود : 439
مجموع المشاركات : 540
معدل تقييم المستوى : جسدبلاروح is on a distinguished road

جسدبلاروح غير متواجد حالياً

افتراضي

عاشت لايادي اختي صور روعة وموضوع اروع اتمنالج التو فيق في الموضوع القادم

من مواضيع جسدبلاروح في المنتدى

قديم 01-17-2011, 05:42 PM رقم المشاركة : 5
أسيربلا قيود
مشرف سابق

الصورة الرمزية أسيربلا قيود
 
تاريخ التسجيل : Jan 2010
رقم العضوية : 35688
الإقامة : في بيتنا
الهواية : التصميم الصناعي.العزف ع الجيتار.الرسم.قرائة وكتابة الشعر
الجنس : Male
المواضيع : 225
الردود : 4452
مجموع المشاركات : 4,677
معدل تقييم المستوى : أسيربلا قيود is on a distinguished road

أسيربلا قيود غير متواجد حالياً

شهادة بمسابقة كاميرا الواقع:  - السبب: اجمل موقف خباثه الشهادة:  - السبب: مسابقة Top Cars الثاني:  - السبب: مسابقة اجمل استايل:  - السبب:
: 4 ( ...)
افتراضي

عاشت ايدج ورداية
تقرير رائع عن جورجيا
وصور جميلة
سلمت الجهود للطرح المميز

تحياتي

من مواضيع أسيربلا قيود في المنتدى







التوقيع - أسيربلا قيود






Words alone will never be able to express the depth of my love for you
قديم 01-17-2011, 07:02 PM رقم المشاركة : 6
Sessizlik Meleği
طباخة عراق السلام

الصورة الرمزية Sessizlik Meleği
 
تاريخ التسجيل : Mar 2010
رقم العضوية : 36691
الإقامة : Kerkük'te
الهواية : Kağıtlarım arasında ara
الجنس : Female
المواضيع : 9054
الردود : 63650
مجموع المشاركات : 72,704
معدل تقييم المستوى : Sessizlik Meleği is just really niceSessizlik Meleği is just really niceSessizlik Meleği is just really niceSessizlik Meleği is just really niceSessizlik Meleği is just really nice

Sessizlik Meleği غير متواجد حالياً

الاول في مسابقة فطورنا عليكم:  - السبب: الفائز الاول اجمل ستايل مطبخي:  - السبب: الثاني بمسابقة اجمل ستايل تقديم الاكل:  - السبب: الاول بمسابقة رحلة الى مسرح عالمي:  - السبب: الثاني بافضل تصميم واختراع:  - السبب: الاول بمسابقة معالم وآثار:  - السبب: الثاني باجمل مفرش سرير:  - السبب:
: 36 ( ...)
افتراضي

شكرا لمروركم الرائع
نورتوا الموضوع
سلامي

من مواضيع Sessizlik Meleği في المنتدى

موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


جورجيـــــــــأ

منـتــدى الـسـيــــاحــة



الساعة الآن 12:28 PM.

دردشة عراقنا دردشة عراقية